انت غير مسجل في منتديات حبي - للتسجيل الرجاء اضغط هنــا






المنتدى العام مواضيع عامه , مقالات عامة , معلومات حيويه , وكل ما لا يتضمن قسم معين ويهدف إلي الفائده والإستفاده





مواضيع جديده من قسم/المنتدى العام


يوم استقلال امريكا

كثير من الناس سوف يحتفلون هذا العام بيوم استقلال أمريكا يومالموافق 4 يوليو 2006، حتى بعض الذين يكرهونها سيذهبون رغما عن أنوفهم ويشاركون في أضخم احتفال من نوعه بهذه المناسبة!!

إضافة رد
قديم 16-10-2005, 04:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Oct 2005
العضوية: 21057
المشاركات: 27 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
Mr_C غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

يوم استقلال امريكا


اعلان

كثير من الناس سوف يحتفلون هذا العام بيوم استقلال أمريكا يومالموافق 4 يوليو 2006، حتى بعض الذين يكرهونها سيذهبون رغما عن أنوفهم ويشاركون في أضخم احتفال من نوعه بهذه المناسبة!!
ولكن الولايات المتحدة لن تسوق الناس بالقوة إلى ساحات معدة لهذا الاحتفال، الحقيقة أن الجميع سيشارك بإرادته الحرة دون أن يشعر في مباركة هذه المناسبة وإخراجها من نطاقها القومي الأمريكي إلى نطاق عالمي لأول مرة!
ولمعرفة كيف سيحدث ذلك عليكم متابعة القصة التالية!!
من المنتظر أن يشهد الفضاء القريب من الكرة الأرضية حدثا فريدا من نوعه، حيث يصطدم مكوك الفضاء التابع لجامعة ميريلاند والمعروف باسم "ديب إمباكت" بأحد المذنبات خلال أيام، وغرابة هذا الحدث تكمن في أن التصادم سوف تتولد عنه مجموعة من الأضواء الملونة المبهرة الشبيهة بالألعاب النارية والتي قد يستطيع سكان كوكب الأرض متابعتها بسهولة!
الاستعدادات تجري داخل مقر التليسكوب الفضائي العملاق "هابل" على قدم وساق لرصد هذا الحدث الفضائي الغريب والذي ينتظره العلماء على أحر من الجمر لدراسة نتائج هذا التصادم وكيفية حدوثه.
وأذكر في هذا السياق أن نفس التليسكوب الفضائي العملاق كان قد رصد منذ سنوات وتحديدا في عام 1994 عملية تصادم مذنب أطلق عليه اسم "شوميكر ليفي" وكوكب المشتري وقال العلماء في ذلك الوقت أنهم سجلوا نتائج مذهلة من عملية التصادم، ولكن تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها متابعة اصطدام مذنب بمكوك فضائي.
ويأتي هذا التصادم في وقت يقترب فيه المكوك "ديب إمباكت" من إنهاء رحلته التي استمرت 6 أشهر، حيث ساعدت الصور التي تم التقاطها منذ العام الماضي على رسم خريطة تفصيلية للمذنب تبين من خلالها أن مساحته تبلغ نصف مساحة جزيرة منهاتن وأنه أسود اللون، أما المكوك الفضائي فمكون من جزأين من المتوقع أن ينفصلا قبل الاصطدام الذي سوف يحدث شظايا نارية ملونة تنتشر على مساحة ملعب كرة قدم في المحيط الفضائي الخارجي وسوف يتم تصوير هذه اللحظات النادرة بكاميرات دقيقة موجودة داخل المكوك ذاته.

لنقرأ الحدث من زاوية أخرى ونتساءل: ما هي هذه "النتائج المذهلة" التي ينتظرها العلماء من جراء رصد هذا التصادم؟ وكيف يمكن للعلماء أن يعتبروا نهاية مكوك فضائي تم إنفاق الملايين في صناعته وملايين أخرى لإطلاقه حدثا علميا سعيدا تثار حوله هذه الضجة؟ أليس غريبا أن يتابع العلماء حدثا كهذا ونفوسهم تتراقص من السعادة بينما هم يخسرون ملايين تم إنفاقها فعلا منذ أشهر قليلة؟
أعتقد أن هذه الاستفهامات البديهية قد ترد في ذهن كل متابع لأنباء هذا التصادم، عدا المسئولين عنه!! فهم يعرفون غرضه الحقيقي ولكنهم يقولون إنهم ينتظرونه بشغف بالغ لأن تصادما كهذا يتيح من وجهة نظر العلماء معرفة الكثير عن نشأة الكون، ذلك السر الكبير الذي تنفق المليارات لسبر أغواره!!
ويؤكد العلماء أن المذنبات تحتوي على المواد الخام الموجودة منذ أن تكون النظام الشمسي برمته حيث من المنتظر أن يكشف هذا التصادم عن أسرار تحتفظ بها المذنبات منذ أن "تكونت" منذ بلايين الأعوام الماضية، كما أن الخسارة المحققة التي سوف تحدث من جراء انفجار المكوك الفضائي أو تحطم بعض أجزائه قابلها بالفعل نتائج مذهلة لم تكن لتحدث لولا الحرص على متابعة أدق تفاصيل هذا الحدث، حيث تم تطوير الأدوات التي يستخدمها تليسكوب هابل بوكالة ناسا كما تم تجهيز المعدات الملحقة بمكوكين سيكونان قريبين من مسرح الحدث هما سبيتزر وتشاندرا لتكون على أهبة الاستعداد لأداء دور مماثل وذلك فضلا عن ابتكار الوسائل الرياضية الكفيلة بعلاج خلل الأجهزة التي أصابها الخلل في الفضاء والتمكن من استثمار بياناتها التي كانت تعد بيانات معطلة أو مهملة.
أما بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بشغف متابعة الأحداث الغريبة في الفضاء، يقول لهم البروفيسور مايكل أهيرن بجامعة ميريلاند أن هذا التغير قد يكون طفيفا بحيث لا يمكن ملاحظته إلا باستخدام التليسكوب، وربما يكون كبيرا بحيث يمكن رصده باستخدام النظارات المكبرة العادية ولكن لا شيء مؤكد حتى الآن.
وكلام البروفيسور الأمريكي فيه دعوة لكل الناس الشغوفة بمتابعة أحداث الفضاء أن تخرج إلى الخلاء ومعها الزاد والأدوات المساعدة وترفع الأعناق إلى السماء وتنتظر المشهد الجذاب في الفضاء.... ليفاجأ الجميع أنهم يتابعون احتفالا فضائيا أمريكيا هو الأضخم من نوعه ، فاليوم الذي سيشهد هذا الارتطام، هو بالصدفة المحضة غير المقصودة أبدا، هو يوم استقلال أمريكا الرابع من يوليو!! والمفاجأة الكبرى أن كل هذه التجارب التي تهدر فيها الملايين هي محاولة أمريكية للانطلاق باحتفالاتها بيوم الاستقلال من الإطار العالمي المحدود إلى الإطار العالمي الشاسع!! ويبدو أن التزامن بين التوقيتين لم يكن صدفة وأن إخفاء الغرض الحقيقي من متابعة هذا التصادم يستهدف دفع الملايين إلى متابعته دون في مشاركة جماعية عالمية في احتفال هو الأضخم من نوعه باليوم الذي لا ينبغي أن يحتفل به إلا الأمريكيون وحدهم!


d,l hsjrghg hlvd;h














 

اعلان
قديم 16-10-2005, 05:16 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفه سابقه

البيانات
التسجيل: Apr 2005
العضوية: 7044
المشاركات: 5,049 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : [+]
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
^&^الأمـيـرة^&^ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

السلام عليكم
مشكور خيوووو ع الموضوع
وما بايدنا نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل علي امريكا ومن يؤيدها ويساندها














 
 
قديم 16-10-2005, 08:27 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حــزٍن الايـآم

البيانات
التسجيل: Feb 2005
العضوية: 4283
المشاركات: 14,755 [+]
بمعدل : 4.27 يوميا
اخر زياره : [+]
نقاط التقييم: 8706
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

احداث غريبه ستحدث في هذا اليوم العريق مايسمونه يوم الاستقلال الامريكي .. اكيد المنتظر من الجامهير بيكون شي رهيب وخاصة من اوروبا والعرب كمان..




مشكور خيو على الموضوه

تحياتي














 
 
قديم 16-10-2005, 09:02 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز

البيانات
التسجيل: Jun 2005
العضوية: 12275
المشاركات: 414 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
مراوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

حسبــــــــــــــــــــــي الله ونعم الوكــــــــــــــــــــيل ...


مشكووور اخوي على الموضوع ..





تقبل تحـــــــــــــــــياتي...














 
 
إضافة رد انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

يوم استقلال امريكا


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى

معجزه تهز عرش افلام امريكا واوروبا

السياسة - الأخبار - احداث العالم - اخبار 2013

معجزه تهز عرش امريكا وبريطانيا.....معاً...(عاااجل)

اسلاميات - منتدى اسلامي - منتدى اسلاميات

رسام مسلم حير علماء امريكا؟

صور - الصور

معجزه هزت عرش امريكا واوروبا!

اسلاميات - منتدى اسلامي - منتدى اسلاميات

انظرا امريكا ماذا تفعل؟

المنتدى العام


الساعة الآن 01:37 PM



تابع منتديات حبي على تويتر

وكن من معجبينا على الفيس بوك..


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 ©2011, Crawlability, Inc. شات
في حال وجود اي انتهاك بالموقع لحقوق الملكية الفكريه والخصوصيه والطبع والنشر نامل ابلاغنا حقوق الملكية
[جميع المواضيع والردود تمثل كاتبها وليس لمنتدى حبي اي مسؤليه عن ذلك © www.7be.com]